top of page
قبل ٤ أيام3 دقائق قراءة
5 استراتيجيــــــــــــــات تسعير نفسية لجذب العملاء
التسعير النفسي (Psychological Pricing) هل تساءلت يوماً، ما إذا كانت الأسعار التي تصادفها عندما تتسوق في المتاجر أو تتصفحها إلكترونياً...
قبل ٤ أيام4 دقائق قراءة
الفرق بين البحث الكمي والنوعي؟
الفرق بين البحث الكمي والنوعي يعد البحث الكمي والبحث النوعي من أكثر الأساليب شيوعاً في أبحاث السوق لاكتساب فهم عميق حول الجمهور...
قبل ٤ أيام2 دقائق قراءة
كيفية تنفيذ برنامج المتسوق الخفي بنجاح؟
كيفية تنفيذ برنامج المتسوق الخفي بنجاح؟ تتميز الشركات التي تُعنى بتطبيق معايير جودة الخدمة في منافذ عملائها بتقديرها لأهمية برنامج...
قبل ٤ أيام3 دقائق قراءة
تأثير البحث الإثنوغرافي على العملاء
البحث الإثنوغرافي (Ethnographic Research) هل تساءلت يوماً ما عن مدى علمك بتجارب العملاء المعروفين لديك وتجاربهم اليومية مع المنتجات...
١٣ يناير4 دقائق قراءة
سلوك المستهلك وأبحاث السوق (Consumer Behavior)
سلوك المستهلك وأبحاث السوق (Consumer Behavior) يُسهم تحليل دوافع وتصورات وسلوكيات المستهلكين في الكشف عن أنماط واتجاهات رئيسية، تستطيع من...
١٢ يناير3 دقائق قراءة
الفرق بين رضــــا العمـــلاء وولاء العمـــــلاء؟
الفرق بين رضــــا العمـــلاء وولاء العمـــــلاء؟ قد يعتقد الكثير أن مصطلحي رضا العميل وولاء العميل يٌشيران إلى نفس المفهوم والفكرة ولكن...
٧ يناير3 دقائق قراءة
ماهي مجمــــــــــوعات التركيز في أبحـــاث السوق؟
ماهي مجموعات التركيز في أبحاث السوق؟ في ظل المنافسة الشديدة التي يشهدها السوق السعودي بشكل خاص والأسواق عالميًا بشكل عام، تسعى العديد من...
٦ يناير1 دقائق قراءة
مؤشر عادات الاستهلاك بين الأجيال في المملكة العربية السعودية
تم بناء هذا المؤشر الذي يهدف إلى اكتساب رؤى حول كيفية اختلاف عادات الإنفاق واستهلاك وسائل الإعلام وتفضيلات العلامة التجارية والذكاء...
٢٩ ديسمبر ٢٠٢٤4 دقائق قراءة
ما هو الفرق بين أبحاث السوق وأبحاث التسويق؟
ما هو الفرق بين أبحاث السوق وأبحاث التسويق؟ أبحاث السوق وأبحاث التسويق مصطلحان مختلفان غالبًا ما يتم استخدامهما بالتبادل، لكنهما في...
٢٦ ديسمبر ٢٠٢٤3 دقائق قراءة
كيف تتكيف أبحاث السوق مع متطلبات العميل؟
كيف تتكيف أبحاث السوق مع متطلبات العميل؟ يشمل مصطلح أبحاث السوق الواسع ظروف السوق الماضية والحالية، التركيبة السكانية للعملاء، الطلب...
٢٤ ديسمبر ٢٠٢٤5 دقائق قراءة
الاستمــــــــاع الاجتمــــاعي (Social Listening): أبرز الأدوات لفهم جمهورك بعمق
أهمية الاستماع الاجتماعي ساهم التطور الرقمي وتطبيقاته المتجددة في التأثير على أعمالنا ومشاريعنا في كافة النواحي، خصوصًا مع تواجد منصات...
٢٠ ديسمبر ٢٠٢٤2 دقائق قراءة
كيف نجحت "شي ان" في تلبية احتياجات المستهلكين الشباب؟
كيف نجحت "شي ان" في تلبية احتياجات المستهلكين الشباب؟ تُعد "شي ان" واحدة من أبرز قصص النجاح في عالم التسوق الإلكتروني. إذ أن نجاحها...
١٩ ديسمبر ٢٠٢٤2 دقائق قراءة
دور الذكاء الاصطناعي في تطوير استراتيجيات "شي ان"
دور الذكاء الاصطناعي في تطوير استراتيجيات شركة شي ان مع تطور التكنولوجيا الرقمية، أصبحت شركات الأزياء تعتمد بشكل متزايد على الذكاء الاصطن...
١٦ ديسمبر ٢٠٢٤2 دقائق قراءة
استراتيجيات "شي ان" في التسعير المتميز
استراتيجيات "شي ان" في التسعير المتميز التسعير المتميز ( Premium Pricing)، هو استراتيجية تعتمد عليها الشركات لتقديم منتجاتها أو خدماتها...
١٤ ديسمبر ٢٠٢٤1 دقائق قراءة
الابتكار ..المحرك الاستراتيجي لنمو الأعمال
الابتكار ..المحرك الاستراتيجي لنمو الأعمال تعد عملية تطوير منتجات وخدمات جديدة تلبي احتياجات العملاء المتغيرة خطوة استراتيجية محورية...
١٣ ديسمبر ٢٠٢٤4 دقائق قراءة
مــــــاهي أبحـــــاث رضا العملاء؟
مــــــاهي أبحـــــاث رضا العملاء؟ أبحاث أو دراسات رضا العملاء هي طرق بحث تستخدمها الجهات أو المؤسسات بهدف قياس مدى تلبية منتجاتها أو...
١٢ ديسمبر ٢٠٢٤2 دقائق قراءة
كيف تساهم التكنولوجيا في تحسين فاعلية التسوق الخفي (Mystery Shopping)؟
التسوق الخفي (Mystery Shopping) تشهد صناعة التسوق الخفي تحول جذري مدفوع بالتطورات التكنولوجية وتغيّر توقعات العملاء. وللحفاظ...
١١ ديسمبر ٢٠٢٤2 دقائق قراءة
دور العــــــــاطفة في سلوك المستهلك
دور العاطفة في سلوك المستهلك أثناء تسوقك في ممرات البقالة أو عند اتخاذ قرارات شرائية يومية، هل فكرت يوماً أن مشاعرك تلعب...
١٠ ديسمبر ٢٠٢٤2 دقائق قراءة
أفضل الممارسات لقياس وتحليل مقاييس تجربة العملاء
أفضل الممارسات لقياس وتحليل مقاييس تجربة العملاء قياس وتحليل مقاييس تجربة العملاء، يُعد جزءاً أساسياً من إدارة العلاقات مع العملاء في أي...
٩ ديسمبر ٢٠٢٤4 دقائق قراءة
أهمية تجربة العملاء في تحقيق نجاح الأعمال
أهمية تجربة العملاء في تحقيق نجاح الأعمال في عالمٍ يتسم بتزايد التنافسية، أصبح الاستثمار في تحسين تجربة العميل ضرورة أساسية للشركات التي...
bottom of page