top of page
Articles


ما هو مؤشر نضج تجربة العميل؟ وكيف تعرف المرحلة التي وصلت إليها شركتك؟
في كل مرة نناقش تطوير تجربة العميل داخل فريق العمل، غالبًا ما يتبادر إلى ذهني أسئلة جوهرية مثل هل نقدم تجربة عميل حقيقية؟ وهل هي متكاملة؟...
12 يوليو7 دقيقة قراءة


أبحاث قياس الأثر: كيف تبرهن المبادرات على قيمتها الحقيقية؟
أبحاث قياس الأثر ببساطة هي أداة استراتيجية لربط المبادرات بالنتائج، وتعزيز القرار المؤسسي، ف مع تسارع المبادرات وتتعدد البرامج الحكومية...
10 يوليو3 دقيقة قراءة


تتبع العلامة التجارية: الدليل الكامل لقياس علامتك التجارية وتنميتها
في عصر يتغير فيه المشهد التسويقي بسرعة البرق، لم يعد بناء العلامة التجارية كافيًا. السؤال الحقيقي هو: كيف تحافظ على نبض علامتك التجارية...
7 يوليو3 دقيقة قراءة


بناء العلامة التجارية: الاستراتيجيات، الهوية، الوعي، والمزيد!
يُعد بناء علامة تجارية قوية أمرًا بالغ الأهمية للشركات والأفراد الذين يتطلعون إلى التميز في سوق اليوم التنافسي. يتجاوز بناء العلامة...
2 يوليو3 دقيقة قراءة


كيف تساعد الأبحاث في تحسين تجربة المستفيد؟
لم تعد تقتصر تجربة المستفيد على جودة الخدمة المقدّمة فقط، بل أصبحت مؤشرًا استراتيجيًا يُقاس به مدى فاعلية الجهة، ومدى التزامها بتحسين الخ...
30 يونيو1 دقيقة قراءة


لماذا تحتاج المنشآت إلى أبحاث السوق؟
في ظل تسارع المتغيرات التنظيمية والاقتصادية، أصبحت قدرة المنشآت على اتخاذ قرارات دقيقة مرتبطة بشكل مباشر بامتلاكها لأدوات قياس وفهم فعّال...
29 يونيو1 دقيقة قراءة


كيف تعيد المنشآت تقييم أدائها في منتصف العام؟
تُعد فترة منتصف العام فرصة تنظيمية مهمة لإعادة تقييم الأداء في الجهات الحكومية وشبه الحكومية، ومراجعة التقدم نحو المستهدفات التشغيلية وال...
29 يونيو1 دقيقة قراءة


لماذا تحتاج الشركات لمنهجية قياس المستفيد؟
في إطار سعي الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية إلى تحسين جودة الخدمات وتعزيز رضا المستفيدين، تعتمد تجربة المستفيد على منهجية...
29 يونيو4 دقيقة قراءة


كيف يُسهم تحليل أداء السوق في مواكبة رؤية السعودية 2030
في ظل اقتصاد عالمي متزايد التعقيد والتنافسية، تحتاج الشركات إلى أكثر من مجرد حدس لتحقيق النجاح، بل تحتاج إلى رؤى دقيقة قائمة على البيانات...
29 يونيو4 دقيقة قراءة


ما هو الفرق بين أبحاث السوق وحجم السوق؟
مقالة إرشادية سريعة وبسيطة توضح لك أبرز الفروقات بين أبحاث السوق Market Research وحجم السوق Market Size لفهم الكثير حول أبحاث السوق وحجم...
26 مايو3 دقيقة قراءة


ما الفرق بين أبحاث السوق وأدوات تتبع السوق؟
تتوارد الأسئلة عبر المنصات الرقمية، حول الفروقات بين أبحاث السوق، ولعل البعض يعتقد أن أبحاث السوق هي ذاتها أدوات تتبع السوق. في هذه...
26 مايو1 دقيقة قراءة


ما دور أبحـــاث السوق في الاستدامة؟
أحد الاستثمارات المهمة لشركتك اليوم هي أن تلائم منتجاتك العصر المتجدد، ,خصوصًا مع تزايد الوعي البيئي، إذ بات من الواضح أن استخدام أدوات...
26 مايو4 دقيقة قراءة


Leading Saudi consultancy in Market Research, Market Studies, and Digital Solutions. We turn insights into sustainable success.
All rights reserved to Steady Pace 2025
bottom of page