top of page
Articles


ما الفرق بين تجربة العميل وخدمة العميل؟
واحدة من أهم المفاتيح الأساسية لنجاح الشركات اليوم هو فهم الفروق الحقيقية بين مفهوم تجربة العميل (Customer Experience - CX) ومفهوم خدمة...
قبل 4 أيام4 دقائق قراءة


ما هي أبحــــــاث ســـوق المطــاعم
كما هو الحال عند بدء أي مشروع تجاري، فإن افتتاح مطعم جديد يتطلب دراسة سوق دقيقة وشاملة. لكن كيف تبدأ؟ ما الجوانب التي ينبغي تحليلها؟ ومن...
22 أبريل2 دقائق قراءة


تأثير عــــروض BOGO على أبحاث السوق
إذا كنت باحثاً في السوق، فأنت بالتأكيد تعلم أن فهم سيكولوجية المستهلك أمر بالغ الأهمية. فعند عمل العروض الترويجية - اشتر واحدة واحصل على...
22 أبريل3 دقائق قراءة


اتجاهات تجربة العملاء لعام 2025 (CX Trends): عام الذكاء الاصطناعي والأتمتة
تُعد تجربة العملاء نقطة مهمة في نجاح أي علامة تجارية أو شركة رائدة، إذ أن الاستثمار في تطوير الاستراتيجيات التي تجعل العملاء أكثر رضاً و...
20 أبريل3 دقائق قراءة


قياس مستوى نضج صوت العميل
في مقالتنا السابقة حول "كيف يساعد تحليل صوت العميل على الابتكار؟" تطرقنا لمفهوم صوت العميل وذكرنا أن الشركات الناجحة هي تلك التي تضع...
17 أبريل3 دقائق قراءة


كيف يساعد تحليل صوت العميل على الابتكار؟
إذا تأملنا اليوم فيما يميز الشركات الناجحة عن تلك التي لم يحالفها الحظ، رغم تشابه الموارد وتساوي الجهود وعدد الموظفين، سنجد أن الفارق...
17 أبريل4 دقائق قراءة


أدوات قياس رضا العملاء في أبحاث السوق
قبل أن نبدأ في طرح أبرز أدوات قياس رضا العملاء التي نستخدمها في شركات أبحاث السوق ودراسات المستهلك ، نود أن نسلط الضوء على أهمية قياس رضا...
16 أبريل3 دقائق قراءة


الاستدامة وسلوك المستهلك الأخضر
قد يبدو أن تحقيق الاستدامة مسؤولية تقع على عاتق الشركات والحكومات فقط، ولكن في الواقع، لخياراتك اليومية كمستهلك تأثير كبير على صحة...
6 أبريل2 دقائق قراءة


كيف يمكن للاقتصاد السلوكي أن يحرك سلوك المستهلك؟
هل تتخذ قراراتك الشرائية بناءً على معلومات عقلانية عن المنتج، أم أن هذه القرارات تكون غالباً مدفوعة بالعاطفة أو الحوافز الشخصية؟ قد...
6 أبريل3 دقائق قراءة


الابتكـــار المتمركز على العمــــــلاء
يُشكل الابتكار الذي يركز على العملاء عنصراً أساسياً في تصميم الخدمات الفعّالة. فمن خلال التركيز على احتياجات وتفضيلات العملاء، تستطيع الم...
6 أبريل2 دقائق قراءة


التصميم المتمحور حول الإنسان
هذه المقالة كُتبت بواسطة: أ. مهند السبيعي ملاحظة: "الآراء الواردة في هذا المقال شخصية ولا تعكس بالضرورة وجهة نظر جهة العمل التي أنتمي...
9 مارس9 دقائق قراءة


5 استراتيجيــــــــــــــات تسعير نفسية لجذب العملاء
هل تساءلت يوماً، ما إذا كانت الأسعار التي تصادفها عندما تتسوق في المتاجر أو تتصفحها إلكترونياً مصممة للتأثير على قراراتك الشرائية؟،...
20 يناير3 دقائق قراءة


Leading Saudi consultancy in Market Research, Market Studies, and Digital Solutions. We turn insights into sustainable success.
All rights reserved to Steady Pace 2025
bottom of page