top of page


كيف تؤثر آراء المستهلكين على تطوير المنتج؟
عند تسليط الضوء على المؤسسات الناجحة في مختلف القطاعات، يتبين أن هناك عنصراً مشتركاً يساهم في نجاحها، ألا وهو الاهتمام الحقيقي بآراء...
4 ديسمبر 20245 دقيقة قراءة


أبحاث التسويق للقطاع الثالث
هذه المقالة كُتبت بواسطة: أ. مهند السبيعي ملاحظة: "الآراء الواردة في هذا المقال شخصية ولا تعكس بالضرورة وجهة نظر جهة العمل التي أنتمي...
14 سبتمبر 20244 دقيقة قراءة


ما هي دراسات تحديد موضع العلامة التجارية؟
دراسات تحديد موضع العلامة التجارية، هي الاستراتيجية التي تتبعها الشركة لتحديد مكانة علامتها التجارية في أذهان العملاء المستهدفين، الهدف...
8 سبتمبر 20243 دقيقة قراءة


ما هو تصور العلامة التجارية؟
يُعتبر إدراك تصور العلامة التجارية بمثابة البوصلة التي توجِه مسار أي شركة نحو النجاح. فهو يؤثر بشكل مباشر على سلوك المستهلك وقراراته...
8 سبتمبر 20243 دقيقة قراءة


كيف يؤثر مؤشر صافي نقاط الترويج (NPS) على أبحاث السوق؟
صافي نقاط الترويج (NPS) هو مقياس حيوي يستخدم في أبحاث السوق لتقييم ولاء ورضا العملاء. من خلال سؤال بسيط يقيس مدى استعداد العملاء لتوصية...
8 سبتمبر 20244 دقيقة قراءة


أبحاث السوق ورؤى المستهلك
تُعد رؤى المستهلك ضرورية لاستكشاف طريقة تفكير وشعور العملاء نحو المنتجات والخدمات أو العلامة التجارية، هذه المعلومات تمكّنك من صنع قرارات...
8 سبتمبر 20244 دقيقة قراءة


تحليل البيانات وأنواعه الأربعة
تحليل البيانات هي عملية فحص وتدقيق البيانات وانتقائها وتحويلها، بهدف استخلاص استنتاجات أو معلومات مفيدة، ويمكن أن تكون لمعرفة سبب أو...
7 سبتمبر 20242 دقيقة قراءة


ما هو الوعي بالعلامة التجارية، وكيف يمكن قياسه؟
يُعد الوعي بالعلامة التجارية من أهم العوامل التي تساهم في نجاح الشركات واستدامتها في السوق، فاليوم لا يكفي أن تمتلك منتجًا مميزًا في عالم...
5 سبتمبر 20244 دقيقة قراءة