top of page

٪95 من عمليات إطلاق المنتجات الجديدة تفشل، غالبًا بسبب عدم كفاية اختبار المستهلك وعدم التوافق مع احتياجات السوق.
95%




شركاء نجاح نفخر بهم
82%
تُظهر الأبحاث أن 82٪ من المستهلكين لا يعودون أبدًا بعد وعود غير محققة للمنتج أو تجربة سيئة.

86%
٪86 من المستهلكين يقولون إنهم مستعدون لدفع المزيد مقابل منتج يلبي توقعاتهم.

73%
٪73 من المستهلكين يربطون ولاءهم للعلامة التجارية بمنتج يوفر تجربة رائعة منذ البداية.

خدماتنا الاستشارية:
اختبار مفاهيم المنتجات
قبل إطلاق منتجات جديدة للسوق بهدف الاستثمار، نساعدك في دراسة اختبار المفاهيم الأساسية للمنتجات من خلال دراسات بحثية منهجية تعمل على جمع ملاحظات وآراء وتعليقات أشخاص حقيقيين يمثلون العينة المستهدفة لمنتجك، بهدف قياس مدى قبولهم وتفضيلهم لفكرة المنتج.
حلولنا
اختبار الإعلانات البصرية
بعد عرض مجموعة من المواد البصرية على العينة المستهدفة، أي الإعلانات الخاصة بالعلامة التجارية، يتم اعتماد ودراسة النّسخة الأكثر جذبًا للعملاء.
تقييم المفاهيم
من خلال البحوث الكمية والبحوث النوعية، نختبر قبول العملاء لفكرة معينة، ومدى إعجابهم بها، وقابليتهم للشراء، وحساسية السعر المناسبة لهم.
اختبار المنتجات
بعد تصنيع المنتج تبدأ مرحلة اختباره في الواقع بشكل فعلي على عينة مستهدفة تمثل جمهور المنتج لقياس ومعرفة كيف يتفاعل المستخدمين معه، هل يلبي احتياجاتهم؟ هل هو سهل الاستخدام؟ لتقييم مدى تحقيق المنتج لتوقعاتهم والكشف عن أي مشكلات قد تحتاج إلى تعديل قبل إطلاقه في الأسواق.
حلولنا
اختبار تغليف المنتجات
تُعد طريقة تغليف المنتج هي أول ما يلاحظه المستهلك، وتلعب دوراً فعّالاً في اتخاذهم قرار الشراء. نساعدك في اختبار تصميمات وألوان ورسائل مختلفة لتحديد الأنسب لجذب انتباههم وإثارة اهتمامهم، مما يعزز تميز منتجك على رفوف الأسواق.
حلولنا
دراسات تجربة التذوق
بالنسبة للأطعمة والمشروبات التي تتضمن تجارب تذوق، نساعدك على اختبار المنتج من خلال سؤال الأشخاص الذين يمثلون العينة المستهدفة عن رأيهم في المذاق، أو الرائحة، أو الملمس، أو التجربة الكاملة؛ لضمان تقديم منتج يٌلاقي استحسانهم.
حلولنا
دراسات تسعير المنتجات
يعتبر التسعير من العوامل المهمة التي تؤثر على نجاح المنتج. فالسعر المرتفع قد يجعل العملاء يترددون في الشراء، بينما السعر المنخفض قد يعني خسارة في الإيرادات المحتملة. لذلك، نحن هنا لمساعدتك في تحديد السعر الأمثل عن طريق فهم مدى استعداد العملاء للدفع ومدى إدراكهم لقيمة المنتج.
حلولنا
تحليل حساسية السعر
يُستخدم اختبار التسعير لتقييم وتحديد نقطة السعر المثلى لمنتج أو خدمة من خلال تحليل استجابات المستهلكين. فباستخدام نماذج حساسية سعرية معترف بها عالميًا نقوم بدراسة مجموعة من الأسعار التجريبية للمستهلكين ونقيس احتمالية شراء المنتج لكل سعر؛ لفهم كيفية تأثير السعر على الطلب وسلوك الشراء والإدراك العام للسوق.
تحويل البيانات إلى رؤى قابلة للتنفيذ
نحن لا نقوم بجمع البيانات فقط، بل نقدمها كتوصيات استراتيجية واضحة تساعد في اتخاذ قرارات محورية. سواء كنت تسعى لتحسين منتجك، تحديد الأسعار المناسبة، أو إعادة تصميم العبوة، فإن مقترحاتنا المدروسة تساعدك في تقديم منتج يلقى إعجاب المستهلك ويحقق نجاحًا مستدامًا.
نؤمن أن ابتكار منتجات تٌلبي احتياجات المستهلكين ليس أمراً صعباً، لكنه يحتاج لرؤى قيمة لتمييز منتجك في السوق.
اختبار مفاهيم المنتجات
قبل إطلاق منتجات جديدة للسوق بهدف الاستثمار، نساعدك في دراسة اختبار المفاهيم الأساسية للمنتجات من خلال دراسات بحثية منهجية تعمل على جمع ملاحظات وآراء وتعليقات أشخاص حقيقيين يمثلون العينة المستهدفة لمنتجك، بهدف قياس مدى قبولهم وتفضيلهم لفكرة المنتج.
اختبار المنتجات
بعد تصنيع المنتج تبدأ مرحلة اختباره في الواقع بشكل فعلي على عينة مستهدفة تمثل جمهور المنتج لقياس ومعرفة كيف يتفاعل المستخدمين معه، هل يلبي احتياجاتهم؟ هل هو سهل الاستخدام؟ لتقييم مدى تحقيق المنتج لتوقعاتهم والكشف عن أي مشكلات قد تحتاج إلى تعديل قبل إطلاقه في الأسواق.
اختبار تغليف المنتجات
تُعد طريقة تغليف المن تج هي أول ما يلاحظه المستهلك، وتلعب دوراً فعّالاً في اتخاذهم قرار الشراء. نساعدك في اختبار تصميمات وألوان ورسائل مختلفة لتحديد الأنسب لجذب انتباههم وإثارة اهتمامهم، مما يعزز تميز منتجك على رفوف الأسواق.
دراسات تجربة التذوق
بالنسبة للأطعمة والمشروبات التي تتضمن تجارب تذوق، نساعدك على اختبار المنتج من خلال سؤال الأشخاص الذين يمثلون العينة المستهدفة عن رأيهم في المذاق، أو الرائحة، أو الملمس، أو التجربة الكاملة؛ لضمان تقديم منتج يٌلاقي استحسانهم.
دراسات تسعير المنتجات
يعتبر التسعير من العوامل المهمة التي تؤثر على نجاح المنتج. فالسعر المرتفع قد يجعل العملاء يترددون في الشراء، بينما السعر المنخفض قد يعني خسارة في الإيرادات المحتملة. لذلك، نحن هنا لمساعدتك في تحديد السعر الأمثل عن طريق فهم مدى استعداد العملاء للدفع ومدى إدراكهم لقيمة المنتج.
تحويل البيانات إلى رؤى قابلة للتنفيذ
نحن لا نقوم بجمع البيانات فقط، بل نقدمها كتوصيات استراتيجية واضحة تساعد في اتخاذ قرارات محورية. سواء كنت تسعى لتحسين منتجك، تحديد الأسعار المناسبة، أو إعادة تصميم العبوة، فإن مقترحاتنا المدروسة تساعدك في تقديم منتج يلقى إعجاب المستهلك ويحقق نجاحًا مستدامًا.
bottom of page