top of page
الشركات التي تحرص على زيادة الوعي بعلامتها التجارية، تحقق إيرادات أعلى بنسبة 15% مقارنةً بالمنافسين.
زيادة في الإيرادات




شركاء نجاح نفخر بهم
يحتاج 81% من المستهلكين إلى الشعور بالثقة في العلامة التجارية قبل اتخاذ قرار الشراء منها، لذلك من المهم زيادة الوعي بالعلامة التجارية لتعزيز ولائهم.
ينفق 43% من العملاء أكثر على العلامات التجارية التي يشعرون بالولاء تجاهها.
يدفع الارتباط العاطفي بالعلامة التجارية 82% من العملاء للشراء منها، بينما لا يشتري 38% فقط وفقًا للارتباط العاطفي.
خدماتنا الاستشارية:
قياس الوعي بالعلامة التجارية
نساعدك في ستيدي بيس على قياس صحة علامتك التجارية من خلال تعرّف الجمهور عليها؛ لتحديد مستوى المعرفة ومشاعر المستفيدين والمستهلكين تجاهها. إذ تساهم هذه الرؤى، في تقديم صورة واضحة عن أداء العلامة التجارية وتوجيه استراتيجياتك لتعزيز هذا الوعي بشكل فعّال.
حلولنا:
دراسات قُمع (مسار) استخدام العلامة التجارية:
تساعد هذه الدراسات في فهم كيفية تفاعل المستهلكين مع العلامة التجارية على طول رحلتهم الشرائية، وتشمل عدة مراحل بدءاً بالوعي بالعلامة التجارية، المعرفة، التفضيل، الشراء، الولاء، الترويج، وصولاً للتوصية.
دراسات الوعي بالعلامة التجارية:
تساهم هذه الدراسات من خلال أسئلة المعرفة على إحصاء عدد الأشخاص الذين هم على دراية بعلامتك التجارية. تشمل هذه الدراسة هذه الوعي العفوي ( التلقائي)، الوعي الغير تلقائي، الوعي بمساعدة؛ لتحديد مستوى الوعي الكلي.
دراسات تصور العلامات التجارية
تهدف هذه الأبحاث أو الدراسات إلى فهم كيفية إدراك الجمهور للعلامة التجارية وما يرتبط بها من مشاعر، أفكار، وقيم. تساعد هذه الدراسات الشركات على تقييم سمعة علامتها التجارية ومعرفة مدى تأثير استراتيجيات التسويق على المستهلكين.
حلولنا:
استكشاف التصورات من خلال ال بحث النوعي:
تساعد الدراسات النوعية من خلال مجموعات التركيز وغيرها من المنهجيات في فهم كيف يرى المستهلكون العلامة التجارية، وما الذي تمثله لهم لتقديم فهم موسع لتصورات العلامة التجارية.
قياس التصورات من خلال سمات الصورة الذهنية للعلامة التجارية:
: تكشف الدراسات الكمية واسعة النطاق التي نجريها في ستيدي بيس عن العناصر التي يربطها غالبية المستهلكين بعلامتك التجارية.
دراسات الولاء للعلامة التجارية
تهدف هذه الدراسات إلى قياس مدى ارتباط المستهلكين أو المستهدفين بالعلامة التجارية واستعدادهم لمواصلة لشراء منها عوضاً عن استبدالها بالمنافسين، حيث تساعد هذه الدراسات الشركات على فهم أسباب الولاء، بهدف تحسين استراتيجيات الاحتفاظ بالعملاء، وزيادة معدل الشراء، وتحسين الإيرادات؛ لبناء علاقات مستدامة معهم.
حلولنا:
قياس احتمالية تكرار الشراء من خلال الاستطلاعات الكمية:
نعتمد على الدراسات الكمية من خلال استبيانات مباشرة لقياس مدى استعداد العملاء لتكرار الشراء.
تحليل ولاء للعلامة التجارية عبر البحوث النوعية:
نقوم بتحليل العوامل الأساسية التي تؤثر على قرارت الشراء المتكرر من خلال دراسات نوعية مع العملاء لتحديد المحفزات الرئيسية للولاء.
تقييم درجة الولاء من خلال دراسات الاستخدام والموقف:
تختبر هذه الدراسات مدى ارتباط العملاء بالعلامة التجارية المفضلة عبر سيناريوهات تحاكي عدم توفر منتجاتها في المتاجر المحلية، وتحليل استجابات العملاء لمعرفة سلوكهم المتوقع، مثل انتظار توفر منتجات هذه العلامة التجارية أو التوجه إلى منتجات علامة منافسة.
دراسات تحديد موضع العلامة التجارية
تساعد هذه الدراسات في فهم وتحليل مكانة العلامة التجارية عند المستهلكين مقارنة بالمنافسين؛ لتحديد نقاط القوة والتميّز الخاصة بها، والتأكد من أن رسائلها التسويقية تتماشى مع تصورات العملاء واحتياجات السوق.
حلولنا:
تحليل SWOT:
تساعد هذه الدراسات في اكتشاف نقاط القوة والضعف، الفرص، والتهديدات التي تواجه العلامة التجارية. إذ يقدم تحليل SWOT فهمًا أفضل للعوامل التي تؤثر على أداء العلامة التجارية في السوق وكيفية الاستفادة منها أو التغلب عليها.
تحديد القيمة المضافة التي تقدمها العلامة التجارية:
تحلل هذه الدراسات القيمة المضافة التي تقدمها العلامة التجارية، من خلال الكشف عن نقاط تميزها عن المنافسين؛ لتقديم قيمة حقيقية للعملاء.
دراسات تموضع العلامة التجارية
تعمل هذه الدارسات على إنشاء خريطة بصرية توضح كيف يرى المستهلكين علامتك التجارية مقارنةً بالمنافسين؛ لتحديد نقاط القوة وفرص النمو. وكذلك، التداخل بين علامتك التجارية وعلامات منافسة في السوق؛ لمساعدتك على التخطيط الاستراتيجي والتركيز على ما يعزز تميّز علامتك التجارية.
حلولنا:
فهم موقع العلامة التجارية مقارنةً بالمنافسين في نفس السوق:
تساعد هذه الدارسات على معرفة مكان العلامة التجارية، مما يؤثر على اتخاذ قرارات استراتيجية بشأن التسويق، والتسعير، والتوسع بناءً على المعايير التي تم تحديدها (مثل الجودة مقابل السعر).
خريطة تصور العلامة التجارية:
تُستخدم هذه الدراسات لفهم مكانة العلامات التجارية في السوق مقارنةً ببعضها البعض، بناءً على جوانب أو معايير معينة على محورين. على سبيل المثال، السعر مقابل الجودة لقياس مدى ارتباطها بكل محور.
تحويل الرؤى إلى استراتيجيات قابلة للتنفيذ
تهدف هذه الدراسات إلى تقديم خطوات عملية لتحسين أداء العلامة التجارية، واتخاذ قرارات فعّالة تساعد على النمو بثبات؛ من خلال تقديم استراتيجيات تسويقية تستهدف جمهور جديد أو تساعد في تحسين تفاعل العملاء مع العلامة التجارية و التعامل مع التحديات.
حلولنا:
توصيات استراتيجية على المدى البعيد (Long-Term):
هذه التوصيات تركز على خطط استراتيجية طويلة المدى تهدف إلى تطوير العلامة التجارية والنمو المستدام على المدى البعيد، مثل بناء علاقات طويلة الأمد مع العملاء أو تطوير منتجات جديدة.
توصيات استراتيجية على المدى القصير (Short- Term):
تركز هذه التوصيات على خطوات سريعة وعملية يمكن تنفيذها لتحسين الوضع الحالي للعلامة التجارية كتحسين الحملات الإعلانية أو تحسين تجربة العملاء.
استراتيجيات نمو العلامة التجارية:
نقدم استراتيجيات نمو مبتكرة، حيث يركز قسم متخصص في شركتنا على تحليل الوضع الحالي للعلامة التجارية أو الشركة ومن ثم تصميم استراتيجيات نمو تهدف إلى تعزيز الأداء وزيادة الحصة السوقية، كتحليل السوق والفرص، وضع استراتيجيات توسعية، تعزيز المبيعات والربحية، ووضع خطط لتحسين هوية العلامة التجارية وزيادة الوعي بها.
قياس الوعي بالعلامة التجارية
نساعدك في ستيدي بيس على قياس صحة علامتك التجارية من خلال تعرّف الجمهور عليها؛ لتحديد مستوى المعرفة ومشاعر المستفيدين والمستهلكين تجاهها. إذ تساهم هذه الرؤى، في تقديم صورة واضحة عن أداء العلامة التجارية وتوجيه استراتيجياتك لتعزيز هذا الوعي بشكل فعّال.
دراسات تصور العلامات التجارية
تهدف هذه الأبحاث أو الدراسات إلى فهم كيفية إدراك الجمهور للعلامة التجارية وما يرتبط بها من مشاعر، أفكار، وقيم. تساعد هذه الدراسات الشركات على تقييم سمعة علامتها التجارية ومعرفة مدى تأثير استراتيجيات التسويق على المستهلكين.
دراسات الولاء للعلامة التجارية
تهدف هذه الدراسات إلى قياس مدى ارتباط المستهلكين أو المستهدفين بالعلامة التجارية واستعدادهم لمواصلة لشراء منها عوضاً عن استبدالها بالمنافسين، حيث تساعد هذه الدراسات الشركات على فهم أسباب الولاء، بهدف تحسين استراتيجيات الاحتفاظ بالعملاء.
دراسات تحديد موضع العلامة التجارية
تساعد هذه الدراسات في فهم وتحليل مكانة العلامة التجارية عند المستهلكين مقارنة بالمنافسين؛ لتحديد نقاط القوة والتميّز الخاصة بها، والتأكد من أن رسائلها التسويقية تتماشى مع تصورات العملاء واحتياجات السوق.
دراسات تموضع العلامة التجارية
تعمل هذه الدارسات على إنشاء خريطة بصرية توضح كيف يرى المستهلكين علامتك التجارية مقارنةً بالمنافسين؛ لتحديد نقاط القوة وفرص النمو. وكذلك، التداخل بين علامتك التجارية وعلامات منافسة في السوق؛ لمساعدتك على التخطيط الاستراتيجي والتركيز على ما يعزز تميّز علامتك التجارية.
تحويل الرؤى إلى استراتيجيات قابلة للتنفيذ
تهدف هذه الدراسات إلى تقديم خطوات عملية لتحسين أداء العلامة التجارية، واتخاذ قرارات فعّالة تساعد على النمو بثبات؛ من خلال تقديم استراتيجيات تسويقية تستهدف جمهور جديد أو تساعد في تحسين تفاعل العملاء مع العلامة التجارية و التعامل مع التحديات.
bottom of page