top of page
Articles

٩ مارس9 دقائق قراءة
التصميم المتمحور حول الإنسان
التصميم المتمحور حول الإنسان كتب هذه المقالة: أ. مهند السبيعي ملاحظة: "الآراء الواردة في هذا المقال شخصية ولا تعكس بالضرورة وجهة نظر جهة...

٢٠ يناير3 دقائق قراءة
5 استراتيجيــــــــــــــات تسعير نفسية لجذب العملاء
التسعير النفسي (Psychological Pricing) هل تساءلت يوماً، ما إذا كانت الأسعار التي تصادفها عندما تتسوق في المتاجر أو تتصفحها إلكترونياً...

٢٠ يناير4 دقائق قراءة
الفرق بين البحث الكمي والنوعي؟
الفرق بين البحث الكمي والنوعي يعد البحث الكمي والبحث النوعي من أكثر الأساليب شيوعاً في أبحاث السوق لاكتساب فهم عميق حول الجمهور...

٢٠ يناير2 دقائق قراءة
كيفية تنفيذ برنامج المتسوق الخفي بنجاح؟
كيفية تنفيذ برنامج المتسوق الخفي بنجاح؟ تتميز الشركات التي تُعنى بتطبيق معايير جودة الخدمة في منافذ عملائها بتقديرها لأهمية برنامج...

٢٠ يناير3 دقائق قراءة
تأثير البحث الإثنوغرافي على العملاء
البحث الإثنوغرافي (Ethnographic Research) هل تساءلت يوماً ما عن مدى علمك بتجارب العملاء المعروفين لديك وتجاربهم اليومية مع المنتجات...

١٣ يناير4 دقائق قراءة
سلوك المستهلك وأبحاث السوق (Consumer Behavior)
سلوك المستهلك وأبحاث السوق (Consumer Behavior) يُسهم تحليل دوافع وتصورات وسلوكيات المستهلكين في الكشف عن أنماط واتجاهات رئيسية، تستطيع من...

١٢ يناير3 دقائق قراءة
الفرق بين رضــــا العمـــلاء وولاء العمـــــلاء؟
الفرق بين رضــــا العمـــلاء وولاء العمـــــلاء؟ قد يعتقد الكثير أن مصطلحي رضا العميل وولاء العميل يٌشيران إلى نفس المفهوم والفكرة ولكن...

٧ يناير3 دقائق قراءة
ماهي مجمــــــــــوعات التركيز في أبحـــاث السوق؟
ماهي مجموعات التركيز في أبحاث السوق؟ في ظل المنافسة الشديدة التي يشهدها السوق السعودي بشكل خاص والأسواق عالميًا بشكل عام، تسعى العديد من...

٢٩ ديسمبر ٢٠٢٤4 دقائق قراءة
ما هو الفرق بين أبحاث السوق وأبحاث التسويق؟
ما هو الفرق بين أبحاث السوق وأبحاث التسويق؟ أبحاث السوق وأبحاث التسويق مصطلحان مختلفان غالبًا ما يتم استخدامهما بالتبادل، لكنهما في...

٢٦ ديسمبر ٢٠٢٤3 دقائق قراءة
كيف تتكيف أبحاث السوق مع متطلبات العميل؟
كيف تتكيف أبحاث السوق مع متطلبات العميل؟ يشمل مصطلح أبحاث السوق الواسع ظروف السوق الماضية والحالية، التركيبة السكانية للعملاء، الطلب...

٢٤ ديسمبر ٢٠٢٤5 دقائق قراءة
الاستمــــــــاع الاجتمــــاعي (Social Listening): أبرز الأدوات لفهم جمهورك بعمق
أهمية الاستماع الاجتماعي ساهم التطور الرقمي وتطبيقاته المتجددة في التأثير على أعمالنا ومشاريعنا في كافة النواحي، خصوصًا مع تواجد منصات...

١٩ ديسمبر ٢٠٢٤2 دقائق قراءة
دور الذكاء الاصطناعي في تطوير استراتيجيات "شي ان"
دور الذكاء الاصطناعي في تطوير استراتيجيات شركة شي ان مع تطور التكنولوجيا الرقمية، أصبحت شركات الأزياء تعتمد بشكل متزايد على الذكاء الاصطن...


Leading Saudi consultancy in Market Research, Market Studies, and Digital Solutions. We turn insights into sustainable success.
All rights reserved to Steady Pace 2025
bottom of page